أفضل 5 ميكانيكا تحتاج لإتقانها في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول (2022)

Masakari لعب ألعاب FPS بنجاح على أعلى مستوى لأكثر من 20 عامًا وهو مدرب متمرس. لذلك سألته عن آليات إطلاق النار مثل Valorant ، Call of Duty، أو PUBG.

في هذا المنشور ، سنعرض لك الآليات الخمسة التي تحتاج إلى إتقانها لتصبح جيدًا حقًا في عالم الرماة من منظور الشخص الأول.

ما مدى أهمية الميكانيكا لأدائك في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول؟

الميكانيكا هي حجر الزاوية في مطلق النار من منظور شخص أول. يحددون ماهية اللعبة من خلال وضع حدودها وقواعدها. أي شخص لعب مباراة تنافسية في Counter-Strikeشجاعة قوس قزح ستة CoD، أو PUBG يمكن أن تشهد على أهمية الميكانيكا في اللعب. إن السرعة والدقة اللذين يمكنك بهما إطلاق النار على الرأس ، والسرعة التي يمكنك بها رؤية الأعداء ، وقدرتك على استخدام الغطاء ، كلها عوامل تعود إلى الميكانيكا.

سأناقش بعض الآليات الأساسية التي تلعب دورًا عند لعب ألعاب التصويب التنافسية من منظور الشخص الأول: التصويب ، والحركة ، ومعرفة الخرائط ، والألعاب ، والمرافق ، والقدرات. أولاً ، دعنا نذكر الآليات الخمسة باختصار مرة أخرى كنظرة عامة ، ثم سنتعمق في كل نقطة بمزيد من العمق.

ملاحظة: تمت كتابة هذا المقال باللغة الإنجليزية. قد لا توفر الترجمات إلى لغات أخرى نفس الجودة اللغوية. نعتذر عن الأخطاء النحوية والدلالية.

أجزاء
يجب عليك تحسين العديد من الأجزاء لجعل الساعة تعمل بشكل مثالي.

أفضل 5 ميكانيكا FPS

  1. تهدف

تدور معظم ألعاب FPS حول البنادق والقدرة على التصويب بها. الهدف هو حيث يبدأ كل شيء. يتفق معظم لاعبي FPS المخضرمين على أن الشيء الأكثر تحديًا بالنسبة للاعبين الجدد هو العثور على هدف والاحتفاظ به في مرمى التصويب الخاص بهم لفترة كافية لتصنيف تسديدة بضربات متتالية.

  1. حركة

كما قد تتوقع ، يعد التنقل في لعبة FPS أمرًا ضروريًا. يمكن أن يكون الفارق بين الحياة والموت هو الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب في أسرع وقت ممكن.

  1. المرافق والقدرات

الأدوات والقدرات هي أشياء مثل الفلاش بانج ، وقنابل الدخان ، ومجموعات القنابل اليدوية ، والتعاويذ ، وشكا من السلطة ، وما إلى ذلك - وكلها يمكن أن تمنحك ميزة في ساحة المعركة عند استخدامها بشكل صحيح.

  1. معرفة الخريطة

يمكن أن تكون معرفة الخرائط في لعبة التصويب من منظور الشخص الأول هي الميزة التي تحتاجها للفوز بالمباراة ، خاصة إذا كنت تعرف مكان نصب الكمائن وتثبيت الزوايا والتقاط اللاعبين الآخرين على حين غرة.

  1. الخبرة و Gamesense

ستمنحك الخبرة في ألعاب FPS ميزة واضحة على noobs ، حيث من المحتمل ألا يكون معظم خصومك قد مارسوا نفس القدر من التدرب على استخدام تلك الآليات كما فعلت. Gamesense هي قدرتك الطبيعية على قراءة اللعبة.

حقيقة ممتعة للاعبين المتشددين فقط: Masakari حاليًا بشكل مكثف لوحة مفاتيح ألعاب أزيرون. يمكن أن يكون جهاز الإدخال المبتكر هذا ميزة لألعاب FPS على جهاز الكمبيوتر ووحدة التحكم. فقط الق نظرة عليها على الأمازون. سوف ننشر مراجعة قريبا. 
الجندي

تهدف

دعونا نتعمق في عالم التصويب. لماذا من المهم جدا تدريب التصويب الجيد؟

القدرة على التصويب في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول بشكل صحيح هي سمة يمتلكها اللاعبون ذوو الخبرة على اللاعبين الجدد - ولكنها ليست بالضرورة أكثر الآليات صعوبة في التعلم.

يأتي تطوير مهارات التصويب الجيدة مع مرور الوقت ، وكلما بذلت المزيد من الجهد ، كلما تمكنت من تحقيق ذلك بشكل أفضل. أول شيء سيواجهه اللاعبون الجدد على الأرجح هو العثور على هدف وإبقائه في مرمى التصويب لفترة كافية ليصطفوا ضربات متتالية على الهدف. ولكن ، بقدر ما يبدو ذلك ضروريًا ، فإن هذا عادةً ما يفصل بين الرماة الجيدين والسيئين - وسيأتي تطوير هذه المهارة عندما تلعب المزيد من ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول عبر الإنترنت.

يمكن لمدربي التصويب مساعدتك في تطوير هذه المهارة بسرعة نسبيًا. تلعب الأجهزة ، مثل الماوس ووضعية يدك ووضعية الجلوس ، دورًا أيضًا.

يأتي التصويب بثلاث نكهات مختلفة ، ويعرف أيضًا باسم نطاقات القتال:

  1. قتال قصير للغاية بدون استخدام منظار. لأنك لا تصوب مع البندقية هنا ، فأنت تتحدث عن التصويب العشوائي.
  2. قتال قصير المدى باستخدام نطاق Aim Down Sight (ADS) أو بدون نطاق
  3. القتال لمسافات طويلة باستخدام مشاهد القناصة

يجب على اللاعب استخدام آليات مختلفة اعتمادًا على نطاق القتال. دعنا نتحدث قليلاً عن التفاصيل:

1. هيب فاير

إذا كان عليك القتال في قتال قصير للغاية ، فلن يكون لديك الوقت لتوجيه سلاحك إلى العدو. في هذه الحالة ، إذا كنت تريد إصابة هدفك ، فسيتعين عليك استخدام ميكانيكي آخر لا يتطلب التصويب مع البندقية. يطلق النار على الورك عندما تطلق النار دون استخدام منظار أو نطاق مشابه للتصويب ، وهو أكثر ميكانيكي استخدامًا عندما يتعلق الأمر بالقتال قصير المدى.

نظرًا لمداها القصير جدًا ، لا تتطلب تقنية التصويب العشوائي تصويبًا دقيقًا طالما أنك لا تفوت هدفك كثيرًا. ومع ذلك ، فهي تعمل فقط في قتال لمسافات قصيرة جدًا حيث يكون الأعداء قريبين من بعضهم البعض ، لذلك إذا لم تكن حريصًا ، فقد تفقد هدفك تمامًا.

هناك العديد من أنواع التصويب العشوائي التي تعتمد على اللعبة التي تلعبها. على سبيل المثال ، في بعض الألعاب ، يمكن إطلاق جميع الأسلحة بدون نطاقات (على سبيل المثال ، CS:GO) ، بينما في حالات أخرى (على سبيل المثال ، BF3) ، توجد أسلحة لا يمكن إطلاقها بدون نطاقات لأنها تتطلب تصويبًا دقيقًا جنبًا إلى جنب مع البندقية.

2. ADS

نحن هنا نتحدث عن ميكانيكي حيث تصوب بسلاحك دون نطاق أو باستخدام نطاق لمسافات قصيرة. لهذا السبب من الضروري استخدام الأسلحة بدقة معقولة ، حيث سيكون لديك فرصة أفضل لضرب الأهداف بها. هناك أنواع مختلفة من ADS في الألعاب المختلفة.

3. قناص البصر

مشاهد القناصة هي نطاقات ذات نسبة تكبير عالية تُستخدم في قتال بعيد المدى. إنها تسمح لك برؤية الأعداء من مسافات طويلة ، ويمكن استخدامها أيضًا للتصويب الدقيق نسبيًا من مسافة قريبة لأنك لست مضطرًا للتصويب مع البندقية. ستحتاج على الأرجح إلى بندقية قنص لاستخدام هذا المنظار ومعدات مختلفة أخرى (على سبيل المثال ، الكابتات) التي ستساعدك على إخفاء موقعك.

ومع ذلك ، لاستخدام مشهد القناص بشكل صحيح ، يجب أن تكون لديك مهارات تصويب ممتازة وأن تجد مكانًا آمنًا للتصويب منه يسمح لك بقتل هدفك بسرعة.

ربما سمعت الكثير عن أهمية التعامل مع الارتداد في الألعاب.

دعنا نلقي نظرة على ماهية التعامل الجيد مع الارتداد:

الارتداد يحدث عندما تدفع البندقية للخلف عند إطلاقها. الطريقة الوحيدة للتحكم في تأثير الدفع هذا والحصول على أقصى قوة منه هي إتقان قبضة التصوير. لا تسمح لك القبضة المناسبة بالتحكم في سلاحك بشكل أفضل (ارتداد أقل) فحسب ، بل تعمل أيضًا على تحسين الدقة. الدقة هي مقياس لمدى دقة بندقيتك. على غرار الارتداد ، هناك أنواع مختلفة من الدقة في ألعاب معينة.

تعتمد القبضة على نوع المسدس الذي تستخدمه وستختلف تبعًا للسلاح المعني. لذلك ، عندما تلتقط سلاحًا جديدًا ، حاول معرفة ما إذا كانت هناك أي قواعد خاصة مصاحبة له أو إذا كان بإمكانك ضبط قبضتك بطريقة معينة.

من المهم ملاحظة أنه كلما قل تحكمك في الارتداد ، كلما كان التصوير غير دقيق. لهذا السبب ، حتى لو كان لديك سلاح ذو ارتداد عالٍ ، إذا تمكنت من التحكم فيه جيدًا ، فلن يكون ذلك مهمًا. ومع ذلك ، إذا لم يتم التحكم فيه جيدًا (قدر الإمكان) ، فإن الارتداد المرتفع سيجعل من الصعب عليك ضرب الأهداف وقتلها بسرعة.

حركة الجندي_العربية_الحركة

حركة

يعلم جميع اللاعبين أن القصف والتحرك ، بشكل عام ، أمران حاسمان للبقاء على قيد الحياة في ألعاب الرماية التنافسية. إذا لم تتحرك ، فستكون هدفًا سهلاً للعدو ، وحتى إذا أخطأوا ، فمن المرجح أن يقوم الأعداء الآخرون بإطلاق النار عليك من الخلف أو من الجناح.

فلماذا الحركة مهمة جدا؟

اولا في المقام الاول اولا قبل كل شي، تساعدك الحركة على وضع نفسك بشكل أفضل في المعركة التالية. كما يسمح لك بإطلاق النار على الأعداء أثناء التحرك في بعض الألعاب. على سبيل المثال ، إذا ركضت نحو عدو أثناء إطلاق النار عليه ، يمكنك قتله بشكل أسرع مما لو توقفت.

يتيح لك الانتقال أيضًا الوقوف خلف الغطاء بشكل أسرع إذا كنت في حاجة إليه أو ببساطة تجنب إطلاق النار من زاوية قد تكون خطرة عليك.

الحركة في FPS شيء لا يمكنك تجاهله. سيكون من الأفضل أن يكون لديك موقع جيد وإطلاق النار على الأعداء بينما لا يمكن أن يطلقوا النار عليك.

يمكن لأفضل لاعبي FPS التحرك وإطلاق النار في نفس الوقت دون تفويت لقطاتهم كثيرًا.

الحركة ليست مهارة يمكن إتقانها بين عشية وضحاها. عليك أن تتعلم آلياتها وممارستها كثيرًا لتحسين سرعة حركتك ودقة الإجراءات (على سبيل المثال ، الهدف أثناء الحركة)

هل تعلم أن الحركة في بعض الألعاب أكثر أهمية من مهارات التصويب؟ هذا لأنه بعد أن يتم إطلاق النار عليك من بعيد ، ستضعف شخصيتك وتتحرك بشكل أبطأ. ولكن إذا كنت تتحرك باستمرار أثناء قتال الأعداء ، فسيكون من الصعب ضربك.

كما هو الحال مع أي مهارة ، فإن التحرك بشكل جيد ليس بالأمر السهل. يستغرق الأمر وقتًا وممارسة حتى تقوم بتحسينه بشكل كبير.

ما هي القواعد المتعلقة بالحركة التي يجب أن تتعلمها؟

تحتوي الكثير من الألعاب على قواعد تسمح للاعبين بالتحرك بشكل أسرع أو أبطأ من الآخرين. حتى أن بعض الألعاب لها سرعات حركة مختلفة في اتجاهات مختلفة.

والمثير للدهشة أن هذا يمكن استخدامه لصالحك. على سبيل المثال ، تسمح لك بعض الألعاب بالتحرك بسرعة عند الرجوع وحركة أبطأ في اتجاهات أخرى. لذلك ، إذا كنت تعرف هذه الحيل في لعبتك ، وإذا كنت قادرًا على استخدامها بحكمة ، فيمكنك التغلب على الأعداء أو تجنب التعرض للضرب أكثر من اللازم. لكن ، بالطبع ، هذه مهارة يجب تعلمها من البداية.

الجندي

المرافق والقدرات

يمكن للمرافق أن تقلب مجرى اللعبة تمامًا. لذلك من الجيد معرفة متى يمكنك الحصول على هذه المرافق ، ومدة استمرارها ، ومقدار الضرر الذي تلحقه.

تعتبر الأدوات المساعدة مثل ، على سبيل المثال ، قنبلة يدوية مفيدة بشكل خاص عند مهاجمتها من مسافة قريبة في الغطاء لأنها تمنحك المزيد من القوة النارية.

أحد الأسباب الرئيسية هو أن القنابل اليدوية قابلة للتدمير. في CS:GO، يمكن استخدامها كسلاح قوي لإملاء كيفية أداء الجولة. نتيجة لذلك ، ليس من غير المألوف أن ترى المباريات تتأرجح في الميزان بناءً على إما أن يتم القبض على شخص ما في دائرة نصف قطرها للانفجار أو يعرض نفسه لخطر غير ضروري من خلال الذهاب إلى القتل العنيف بقنبلة يدوية.

باستخدام القنابل اليدوية ، يمكنك بشكل أساسي جعل منطقة معينة على الخريطة غير مقبولة لخصومك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام هذه لطرد منطقة ما ، وتحويلها إلى ساحة قتل لفريقك.

قد يكون اختيار القنابل اليدوية كأداة مفيدة لديك محفوفًا بالمخاطر. على سبيل المثال ، إذا تمكن أحد الأعداء من قتلك قبل أن تتمكن من استخدام القنبلة ، فسيحصل عليها مجانًا!

ستساعدك الأدوات المساعدة مثل درع الخفاء أو الدرع على الفوز في قتال عن قرب لأنه يحميك من نيران العدو.

المرافق الأخرى هي الأشياء الصحية ، والأدوات الطبية ، والضمادات ، وما إلى ذلك ، وهي ضرورية لإدارة صحتك بشكل صحيح. إذا كان لديك الكثير من الصحة ، يمكنك أن تتسبب في المزيد من الضرر والبقاء في القتال لفترة أطول. ومع ذلك ، إذا كانت صحتك متدنية ، فسوف تموت بشكل أسرع ، وسيكون من الصعب الدفاع عن نفسك.

في بعض الألعاب ، يتم إعادة نشر العناصر الصحية بسرعة. من الأهمية بمكان معرفة متى وكم مرة يحدث ذلك لأنه يؤثر على بيانات اللعبة. تعلم كيف تتعامل لعبة التصويب من منظور الشخص الأول الخاصة بك مع أشياء مثل التجديد الصحي أو تعزيزات الدروع سيلعب دورًا مهمًا في كيفية لعبك على الإنترنت بشكل جيد.

لماذا تعتبر الصحة مهمة جدًا في FPS؟

الصحة أمر بالغ الأهمية للفوز أو الخسارة في معظم الوقت. إذا كنت تفتقد إلى الصحة ، فسوف تموت بشكل أسرع ولن تكون قادرًا على إطلاق النار على أعدائك بأقصى ما يمكن. لهذا السبب من الضروري معرفة مقدار الضرر الذي يمكن أن تتعرض له ، ومدى سرعة تجدد صحتك ، وعدد الضربات التي تحتاجها حتى تموت.

الصحة مورد حيوي يجب إدارته بشكل مناسب. يمكنه بسهولة أن يصنع الفارق بين الفوز والخسارة في بعض المباريات.

تحتوي بعض الألعاب على دروع تحميك من الرصاص حتى وقوع قدر معين من الضرر (لفترة قصيرة). لذلك ، من الضروري معرفة كيفية عمل الدروع في لعبتك وكيفية استخدامها بشكل صحيح.

من المهم ملاحظة أن الصحة والدروع شيئان مختلفان. بينما تتجدد الصحة بالأشياء العلاجية ، فإن الدروع لن تفعل ذلك. لهذا السبب تحتاج إلى إدارة هذه الموارد بشكل مختلف. قد تجد نفسك في موقف حيث يتمتع عدوك بصحة جيدة ، لكن لديك درعًا وسلاحًا قويًا. في هذه الحالة ، يجب أن تحافظ على ذخيرتك حتى تنفد صحتها ، وعند هذه النقطة يمكنك القضاء عليها ببضع طلقات.

في بعض أنواع ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول ، يتعين عليك استخدام التعاويذ أو القدرات الخاصة بحكمة. يجب أن تكون على دراية بكل من إيجابيات وسلبيات. تحتاج أيضًا إلى معرفة متى وكيف تستخدم كل تعويذة. ستسمح لك مهارتك في استخدام التعاويذ بالفوز باللعبة وخلق العديد من الفرص لنفسك.

أكثر التعويذات شيوعًا هي الاختفاء ، النقل الآني ، الطلقات الثاقبة ، وما إلى ذلك.

world_map_knowledge

معرفة الخريطة

يمكن أن تسمح لك معرفة الخريطة بمعرفة متى وأين من المحتمل أن يواجه الأعداء بعضهم البعض من خلال النظر إلى الخريطة. نتيجة لذلك ، يمكنك التنبؤ بحركة العدو والفوز بالمعارك.

من المهم ملاحظة أن كلا الفريقين سيتخذان قرارات بناءً على معرفتهما بالخريطة. لذلك ، فإن التنبؤ بفريق أو فرق العدو سيكون أحد أهدافك الرئيسية عندما يتعلق الأمر بتخطيط المعرفة. معرفة الخريطة ليست شيئًا يمكنك إتقانه بين عشية وضحاها. يستغرق الأمر وقتًا وخبرة لتعلم الخرائط والطرق المختلفة التي يجب اتباعها وأفضل الأماكن لنصب الكمائن.

عندما تلعب عبر الإنترنت ، من المهم أن تنظر إلى الخريطة كثيرًا وتتبع ما يحدث في جميع أنحاء الخريطة. سيكون من الأفضل أن تنظر إلى أماكن تواجد الأعداء ، وأين يوجد أعضاء فريقك ، ومحاولة معالجة جميع المعلومات الأخرى واستخدامها في قراراتك في اللعبة. في البداية ، يمكن أن يؤدي هذا بالطبع إلى إطلاق النار عليك أثناء دراسة الخريطة ، ولكن مع مرور الوقت ستجد أنك تحتاج فقط إلى أجزاء من الثانية لتقييم الموقف على الخريطة.

الخبرة و Gamesense

ستسمح لك التجربة بالتنبؤ بأفعال العدو ، ووضع نفسك بشكل أفضل ، واستخدام الميكانيكا بشكل أكثر كفاءة.

يمكن أن تأتي الخبرة أيضًا من لعب لعبة كثيرًا. ومع ذلك ، ليس عليك بالضرورة اللعب لمئات الساعات لتكتسب الخبرة. في بعض الأحيان يكفي لعب بضع مباريات. المفتاح هو أن تكون استباقيًا وتحاول التعلم من تجربتك في كل مرة.

عليك أن تتابع ما نجح معك في الماضي وما لم يعمل بشكل جيد. من الضروري تتبع هذه المعلومات لمعرفة كيفية عمل التعريف الخاص باللعبة ، وما إذا كانت الأشياء تتغير أم لا ، وكيف يتفاعل اللاعبون الآخرون عند حدوث أشياء معينة داخل اللعبة.

هنا تعريف gamesense:

Gamesense هي القدرة على فهم وتفسير حالة اللعبة. يتضمن المعرفة حول قدرات الفرق الخاصة بك والمتعارضة وفترات التباطؤ ، وأجهزة ضبط الوقت ، والحالة الموضوعية (بما في ذلك التقاط التقدم) ، ومواقع أسلحة الطاقة ، والتقاط الأسلحة / القدرات ، ومواقع الصحة والذخيرة ، وما إلى ذلك.

كيف تحصل على ما يسمى بـ "Gamesense"؟ أفضل طريقة هي من خلال التجربة. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا يمكن تعلمها أو تحسينها إذا لم تكن لديك خبرة حتى الآن. إذا كنت على استعداد للتعلم من أخطائك ومشاهدة المحترفين يلعبون أو يقرؤون أدلة لفهم كيفية عمل metagame في FPS الذي تختاره ، فسوف يمنحك ذلك بداية ممتازة في الطريق نحو تطوير gamesense.

في الختام

بالطبع ، هناك الكثير من الآليات التي يمكنك تعلمها اعتمادًا على لعبة FPS التي تختارها. في هذه المقالة ، قدمنا ​​خمس آليات يجب أن تتقنها في أي لعبة من ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول حتى تحصل على أي فرصة للوصول إلى القمة. لتصبح لاعب FPS أفضل ، تحتاج إلى التدريب. كل عمل يستحق التدرب عليه - من الحركة إلى استخدام أدوات مساعدة محددة.

عندما يتعلق الأمر بكل مهارة في الحياة إلى حد كبير ، فكلما تدربت أكثر ، كنت أفضل في ذلك. لذا ، إذا كنت تبحث عن تحسين ، فتأكد من التركيز على التدرب كثيرًا ومعرفة كيفية عمل جميع ميكانيكا الرماية خصيصًا للعبة / النوع الخاص بك.

إذا كان لديك سؤال حول المنشور أو الألعاب الاحترافية بشكل عام ، فاكتب إلينا: contact@raiseyourskillz.com.

GL & HF! Flashback خارج.

مواضيع ذات صلة

هذه هي الطريقة التي نحصل بها على معدات الألعاب عالية الجودةلا تفوت "الصفقات اليومية" اليوم - احصل على خصم يصل إلى -75٪
هل أنت تكافح مع الماوس الخاص بك؟ هذا الدليل هو لك:كيفية العثور على أفضل ماوس ألعاب FPS (دليل قرار 11 عاملاً)
en English
X

|

Pro Gamer | Top 5 Mechanics You Need to Master in FPS Games

Masakari has been successfully playing FPS Games at the highest level for over 20 years and is an experienced coach. So I asked him about the mechanics of shooters like Valorant, Call of Duty or PUBG.

In this post, we’ll show you the five mechanics you need to master to become really good in the world of first-person shooters.

How vital are mechanics for your performance in first-person shooters?

Mechanics are the cornerstones of a first-person shooter. They define what a game is by setting its boundaries and ruleset. Anyone who has played a competitive match of Counter-Strike, Valorant, Rainbow Six, CoD, or PUBG can attest to the importance that mechanics have on gameplay. The speed and accuracy with which you can land headshots, the quickness you can see enemies, and your ability to use cover all come down to mechanics.

I’ll be discussing some of the fundamental mechanics that come into play when playing competitive first-person shooters: aiming, movement, map knowledge, gamesense, utilities, and abilities. First, let’s briefly list the five mechanics again as an overview, and then we’ll go into each point in more depth.

 

Note: This article was written in English. Translations into other languages may not provide the same linguistic quality. We apologize for grammatical and semantic errors.

5 FPS Mechanics 1

 

Click this link for today’s best Gaming Deals on Amazon including limited-time offers. The Amazon website opens in a new tab. Turn the “Today’s Deals” filter on. Sure, there is something nice for you. After that, just come back and read on.

 

Top 5 FPS Mechanics

  1. Aiming

Most FPS games are all about the guns and being able to aim them. Aiming is where it all starts. Most seasoned FPS players will agree that the most challenging thing for new players is finding a target and holding it in their crosshairs long enough to line up a shot with consecutive hits.

  1. Movement

As you might expect, moving around in an FPS game is essential. It can be the difference between life and death to get from Point A to Point B as quickly as possible.

  1. Utilities and Abilities

Utilities and abilities are things like flashbangs, smoke grenades, frag grenade combos, spells, power-ups, etc. – all of which can give you an advantage on the battlefield when used correctly.

  1. Map Knowledge

Knowing the maps in your FPS game can be the edge you need to win a match, especially if you know where to set up ambushes, hold angles and catch other players off guard.

  1. Experience and Gamesense

Being experienced in FPS games will give you a clear advantage over noobs, as most of your opponents will likely not have had as much practice using those mechanics as you have. Gamesense is your natural ability to read the game.

 

Aiming

Let’s dive deeper into the Aiming realm. Why is it so important to train good aiming?

Being able to aim in FPS games properly is a trait that experienced players have over new players – but it’s not necessarily the most challenging mechanic to learn.

Developing good aiming skills comes with time, and the more you put into it, the better you’ll get at it. The first thing new players are likely going to struggle with is finding a target and holding it in their crosshairs long enough for them to line up consecutive hits on target. But, as necessary as this seems, this is usually what separates good shooters from bad ones – and developing this skill will come as you play more FPS games online.

Aim trainers can help you develop this skill relatively quickly. The hardware, i.e., your mouse and your hand posture and sitting position, also plays a minor role.

 

Aiming comes in three different flavors, aka combat ranges:

  1. ultra-short distance combat without the use of a scope. Because you don’t aim along with the gun here, you speak of hipfire.
  2. short distance combat with the use of an Aim Down Sight (ADS) scope or without a scope
  3. long-distance combat with the use of sniper sights

A player should use different mechanics depending on the combat range. Let’s get a little bit into detail:

1. Hipfire

If you have to fight in ultra-short distance combat, you won’t have time to aim your weapon at the enemy. In this case, if you want to hit your target, you’ll have to use another mechanic that doesn’t require aiming along with the gun. Hip firing is when you shoot without using a scope or similar scope for aiming, and it is the most commonly used mechanic when it comes to short-distance combat.

Because of its ultra-short range, hipfire doesn’t require precise aiming as long as you don’t miss your target by much. However, it only works in ultra-short distance combat where enemies are close to each other, so if you’re not careful, you can miss your target completely.

There are multiple variants of hipfire that depend on the game you’re playing. For example, in some games, all weapons can be fired without scopes (for example, CS:GO), while in others (for example, BF3), there are weapons that cannot be fired without scopes because they require precise aiming along with the gun.

 

2. ADS

Here we speak of a mechanic whereby you aim along with your weapon without a scope or using a scope for short distances. That’s why it’s crucial to use weapons with reasonable accuracy, as you’ll have a better chance of hitting targets with them. There are various variants of ADS in different games.

 

3. Sniper sight

Sniper sights are scopes with high magnification that are used for more far-away range combat. They allow you to see enemies from long distances, and they can also be used for relatively precise aiming at close range because you don’t have to aim along with the gun. You will likely need a sniper rifle to use this scope and other various equipment (for example, suppressors) that will help you hide your position.

However, to use a sniper sight properly, you must have excellent aiming skills and find a safe place to aim from that will allow you to kill your target quickly.

 

You’ve probably heard quite a lot about the importance of recoil handling in games.

Let’s take a look at what good recoil handling is all about:

The recoil is when the gun pushes back when fired. The only way to control this push-back effect and get maximum power from it is by mastering your shooting grip. The proper grip not only allows you to control your weapon better (lessened recoil) but also improves accuracy. Accuracy is a measure of how precise your gun is. Similar to recoil, there are various variants of accuracy in specific games.

The grip depends on the type of gun you are using and will vary depending on the weapon in question. Therefore, whenever you pick up a new weapon, try to find out if any special rules come with it or if you can adjust your grip in a specific way.

It is important to note that the less you control your recoil, the more inaccurate your shooting will be. That’s why, even if you have a gun with high recoil, if you manage to control it well, it won’t matter. However, if not controlled well (as well as possible), high recoil will make it harder for you to hit targets and kill them quickly.

 

Movement

All players know that strafing and moving, in general, are crucial for staying alive in competitive shooters. If you don’t move, you’ll be an easy target for the enemy, and even if they miss, other enemies will most likely shoot you from behind or flank you.

So why is movement so important?

First and foremost, movement helps you position yourself better for the next fight. It also allows you to fire at enemies while moving in some games. For instance, if you run towards an enemy while shooting at them, you can kill them faster than if you standstill.

Moving also allows you to get behind cover faster if you need it or simply avoid being shot from an angle that might be dangerous to you.

Movement in FPS is something you cannot ignore. It would be best to have it for good positioning and firing at enemies while not having them fire at you.

The best FPS players can move and fire at the same time without missing their shots very often.

Movement isn’t a skill that can be mastered overnight. You have to learn its mechanisms and practice often to improve your movement speed and precision of actions (for instance, aim while moving)

Did you know that in some games, movement is more critical than your aiming skills are? This is because after you’ve been shot from far away, your character will be weakened and move slower. But if you’re continually moving while fighting enemies, you’ll be harder to hit.

As it is with any skill, moving well isn’t an easy thing to do. It takes time and practice until you improve it significantly.

What movement-related rules should you learn?

A lot of games have rules that allow players to move faster or slower than others. Some games even have different movement speeds in different directions.

Surprisingly, this can be used to your advantage. For instance, some games allow you to move fast when you’re reversing and slower movement in other directions. So, if you know these tricks for your game, and if you’re able to use them wisely, you can outmaneuver enemies or avoid getting hit too much. But, of course, this is a skill that needs to be learned from the very beginning.

 

Utilities and Abilities

Utilities can completely turn the tide of the game. So it’s good to know when you can get these utilities, how long they last, and how much damage they take.

Utilities like, e.g., a grenade is especially useful when attacked from close range in cover because it gives you more firepower.

One of the main reasons is that grenades are so destructible. In CS:GO, these can be used as a powerful weapon to dictate how a round plays out. As a result, it is not uncommon to see matches swinging in the balance based on either somebody being caught in the blast radius or putting themselves at unnecessary risk by going for an aggressive grenade kill.

With grenades, you can essentially make a given area on the map un-passable for your opponents. Additionally, you can use these to flush out an area, turning it into a killing field for your team.

Choosing grenades as your utility can be risky. For example, if an enemy player can kill you before deploying the grenade, they get it for free!

Utilities like an invisibility shield or armor will help you win in close-quarter combat because it protects you from enemy fire.

Other utilities are health stuff, medkits, bandages, etc. It is crucial to managing your health properly. If you have a lot of health, you can take more damage and stay in the fight longer. However, if you have low health, you’ll die faster, and it’ll be harder to defend yourself.

In some games, health stuff respawns quickly. It is crucial to know when and how often it does so because it affects the game’s meta. Learning how your FPS game handles stuff like health regeneration or armor power-ups will play a significant role in how well you play online.

 

Why is Health so Important in FPS?

Health is critical to winning or losing most of the time. If you’re missing health, you’ll die faster and won’t be able to shoot your enemies as hard as possible. That’s why it’s essential to know how much damage you can take, how quickly your health regenerates, and how many hits it takes for you to die.

Health is a vital resource that needs to be appropriately managed. It can easily make the difference between winning and losing in some matches.

Some games have armor that will protect you from bullets until a certain amount of damage has been taken (for a short time). Therefore, it is crucial to learn how armor works in your game and how to use it properly.

It is important to note that health and armor are two different things. While health regenerates with health stuff, armor will not. That’s why you need to manage these resources differently. You may find yourself in a situation where your enemy has much health left, but you have armor and a powerful weapon. In this case, you should conserve your ammo until they run out of health, at which point you can finish them off with a few shots.

In some FPS genres, you have to use your spells or special abilities wisely. You need to be aware of both their pros and cons. You also need to know when and how to use each spell. Your skill in using spells will allow you to win the game and create many opportunities for yourself.

The most popular spells are invisibility, teleportation, piercing shots, and so on.

 

Map Knowledge

Map knowledge can allow you to know when and where enemies are likely to encounter each other by looking at the map. As a result, you can predict enemy movement and win fights.

It’s important to note that both teams will be making decisions based on their map knowledge. Therefore, predicting the enemy team or teams will be one of your main goals when it comes to mapping knowledge. Map knowledge isn’t something you can master overnight. It takes time and experience to learn the maps, the various routes to take, and the best places to set up ambushes.

While playing online, it is crucial to look at the map frequently and be aware of what’s happening to you. It would be best if you looked at where enemies are, where your team members are, and so on. It is important to remember that when you’re looking away from a battlefield for too long, you might get shot by an unseen enemy.

 

Experience and Gamesense

The experience will allow you to predict enemy actions, position yourself better, and use mechanics more efficiently.

Experience can also come from playing a game a lot. However, you don’t necessarily have to play for hundreds of hours to get experience. Sometimes just playing a few matches is enough. The key is being proactive and trying to learn from your experience every time.

You have to keep track of what worked for you in the past and what didn’t work so well. It is essential to keep track of this information to know how your game’s meta works, whether things are changing or not, and how other players react when certain things happen in-game.

Here is a definition of gamesense:

Gamesense is the ability to understand and interpret the game state. It includes knowledge about your own and opposing teams’ abilities and cooldowns, spawn timers, objective status (including capturing progress), power weapon locations, weapon/ability pickups, health and ammo locations, etc.

How do you get this so-called ‘gamesense’? The best way is through experience. However, that doesn’t mean it can’t be learned or improved upon if you don’t have experience yet. If you’re willing to learn from your mistakes and watch pros play or read guides to understand how the metagame works in your FPS of choice, that will give you an excellent start on the road towards developing gamesense.

 

Conclusion

Of course, there are plenty more mechanics to learn depending on which FPS game you choose. In this article, we have presented five mechanics you should master in any FPS game to have any chance of making it to the top. To become a better FPS player, you need to practice. Every action is worth practicing – from movement to using specific utilities.

When it comes to pretty much every skill in life, the more you practice, the better you’ll be at it. So if you’re looking to improve, make sure that you focus on practicing often and know-how all shooting mechanics work specifically for your game/genre.

 

If you have a question about the post or pro gaming in general, write to us: contact@raiseyourskillz.com.

If you want to get more exciting information about becoming a pro gamer and what relates to pro gaming, subscribe to our newsletter here.

GL & HF! Flashback out.

x
How to use our Sensitivity Converter

Similar Posts